الاهتمام بالبيئة والطبيعة

الاهتمام بالبيئة والطبيعة

تفكرين في تنمية مهارات جديدة لأولادك؟!! أم تفكرين في المصيف والبحر والنادي والفسح والاسترخاء وتأجيل اتخاذ أي قرارات جديدة؟!! فالأمر مطروح لكِ .. ولكن إذا كنتِ من الأمهات التي تحرص على تلقين أبنائها مهارات شخصية جديدة، فندعوكِ لمتابعة القراءة.

 

نحن على أعتاب مرحلة جديدة .. أمل جديد لنرى ونساهم في تطور وبناء بلدنا .. تحتاج منا لاستعدادات حتى نستطيع المواكبة .. لماذا لا نبدأ بإكساب أبنائنا صفات جديدة تتلائم مع المرحلة القادمة وتكون مفيدة لحياتهم الشخصية والعملية؟!!

 

البيئة – الطبيعة – الحدائق – الزرع – الزهور – النباتات .. ماذا تعني لكِ هذه الكلمات؟!! هل فكرتي في البيئة وكيفية الاهتمام بها والحفاظ عليها؟!!

نعم البيئة .. الأشجار والحدائق العامة وغيرها .. فمن مسئولياتنا الحفاظ عليها، من أجل حياة راقية ونظيفة وصحية ومظهر جمالي لمجتمعنا .. ومن أجل توفير المأكل والمشرب المناسب لكل فرد .. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه والذي من أجله نكتب هذه السطور .. كيف لنا أن نلقن أبنائنا الانتباه للبيئة وضرورة الاعتناء بها من أجل رخائنا؟!!

 

 

– الزراعة المنزلية لزهور أو نباتات زينة أو زراعة بعض المحاصيل، كالبقدونس والنعناع والحبوب غيرها .. قومي بتعليم أولادك بزراعة الفول أو الترمس أو العدس، يرويها كل يوم بقليل من الماء لكي يراها تنمو وتخرج أوراقها .. فتنمو لديه مشاعر الحب تجاه الزراعات.

– الاهتمام بالحيوانات وتربية أي حيوان أليف، حتى لو كان حوض به بعض الأسماك .. فتربية أي حيوان والاهتمام بمأكله ومشربه يزيد لديهم الرحمة والتعاون وتحمل المسئولية.

– رحلات مفيدة، كحديقة الأسماك أو حديقة الأورمان أو كرحلة في النيل بالفلوكة .. كلها أماكن تنمي لديهم الشعور بالانتماء والولاء للطبيعة وجمالها.

– سلة المهملات وضرورة الاهتمام بعدم إلقاء فضلاتنا في الشارع .. لقني أولادك أهمية فصل بقايا الطعام عن المواد الأخرى من بلاستيك وزجاج وخلافه، وعن مصير “الزبالة” بعدما يأتي رجل النظافة ليخلصنا منها .. فالاهتمام بالبيئة يتطلب الاهتمام بالنظافة.

– الماء الهادر من جراء سلوك غير حضاري، وهو ترك الحنفية مفتوحة .. فالماء هامة للشرب ولتلبية احتياجات الزراعات .. والهادر منها يكلفنا لتوفيرها لنا بالشكل الصالح للاستخدام.

 

 

وأخيراً .. اعطي أولادك مسئوليات، إما تنظيف أوراق الزرع أو مأكل السمك أو ري الورد أو قطف النعناع أو ورق اللورا أو الروزماري لإستخدامه في الطهي .. وغيرها من الأنشطة البسيطة التي تجعلهم مشغولين بالطبيعة من أجل رخاء مجتمعنا، والتي يكون لها دور أساسي في إمدادنا بالهدوء النفسي الداخلي.

كلمات البحث :
عن جيهان سمير ..
حاصلة على شهادات معتمدة في علم وفن الطهي والتغذية العلاجية من الولايات المتحدة .. خبرتي الطويلة في هذا المجال بدأت عام 1999 حتى وصلت أن أكون إستشاري لكبرى الشركات العالمية والمحلية .. أقدم في هذا الموقع كل أسرار الأكل الدقيقة مع مجموعة كبيرة من الوصفات سهلة وسريعة .. أفكار صحية مناسبة لحياتك اليومية .. تابعوني!
تابعونى على ..
جيهان سمير
فيديو اليوم من جيهان
اعلانات ممولة
جيهان على جوجل بلس