السكر .. يحلّي الحلو والحادق

السكر يحلي الحلو والحادق

يعتبر السكر أحد المكونات المهمة لإعداد المخبوزات .. سواء الحلوة أو الحادقة .. فالسكر لا يضيف فقط المذاق الحلو للمخبوز ولكن للسكر دور بطولة في العجينة .. يضيف السكر لعجينة مثل عجينة البتزا ليونه ويعطيها لون ذهبي جميل وغيرها من المميزات التي تساهم في نجاح الوصفة.

 

يستخرج السكر من مواد خام مختلفة، سواء قصب السكر أو البنكر أو غيرهم .. لذا، نجد أن للسكر أنواع عديدة .. ولكن .. الأكثر شيوعاً واستخداماً في المخبوزات:

 

السكر الأبيض

هو عبارة عن سكر مكرر ويوجد منه درجات مختلفة وكلها متساوية في الحلاوة.

 

السكر البني

هو سكر أسمر خام وله نوعين .. الغامق والفاتح .. وهو متوفر في السوبر ماركت في عبوات بأحجام مختلفة، لذلك يعتبر ثمنه معتدل .. ويستخدم السكر البني في الحلويات، وذلك لأنه سهل الخفق وله طعم معتدل.

 

السكر البودرة

له ملمس ناعم ويذوب بسهولة حين يمزج مع السوائل، لذلك فهو يعطي ملمس ناعم أيضاً للمخبوز، مثل الغريبة أو المارينج .. يمكنك عمل السكر البودرة في المنزل عن طريق طحن السكر الأبيض طحناً تاعماً جداً.

 

السكر الدايت

هو سكر قليل السعرات الحرارية ويمكن استخدامه في المخبوزات وهو متوفر في الصيدليات والسوبر ماركت .. إلا أننا يجب أن نحرص على استخدام سكر دايت خالي من الأسبرتام عند إعداد مخبوزات أو أطباق حلوة تتعرض للحرارة.

 

ملحوظة

جميع حقوق النشر محفوظة لدكتورة جيهان سمير – استشاري إنتاج أغذية ومشروبات – ويحذر النقل أو الاقتباس بدون إذن وبدون كتابة المصدر.

كلمات البحث :
عن جيهان سمير ..
حاصلة على شهادات معتمدة في علم وفن الطهي والتغذية العلاجية من الولايات المتحدة .. خبرتي الطويلة في هذا المجال بدأت عام 1999 حتى وصلت أن أكون إستشاري لكبرى الشركات العالمية والمحلية .. أقدم في هذا الموقع كل أسرار الأكل الدقيقة مع مجموعة كبيرة من الوصفات سهلة وسريعة .. أفكار صحية مناسبة لحياتك اليومية .. تابعوني!
تابعونى على ..
جيهان سمير
فيديو اليوم من جيهان
اعلانات ممولة
جيهان على جوجل بلس