كنافة كب بالفستق

كنافة كب بالفستق

تعتبر الكنافة من الحلويات الشرقية التي انتشرت في الوطن العربي .. إلا أنه تاريخياً يعتبر أول من صنع الكنافة هم الأمويون وقد صنعوها لسليمان بن عبد الملك الأموي .. في هذه الوصفة نقدمها على شكل الكب كيك مع إضافة الفستق لها .. والجدير بالذكر أن الفستق يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وبالتالي يساعد على تسهيل عملية الهضم وعدم الإصابة بالإمساك.

 

المقادير

1/2 كيلو كنافة

1   كوب سمن

1/2 كوب فستق مطحون

 

طريقة الخبز

– قومي بتحضير قوالب كب كيك وادهنيها بقليل من السمن.

– افركي الكنافة جيداً بيديك وقطعيها لأجزاء صغيرة، ثم اضيفي إليها كوب السمن.

– ضعي الكنافة في إناء على نار متوسطة واستمري في تقليبها حتى تصبح ذهبية اللون.

– اضيفي الفستق المطحون واستمري في التقليب لبضعة دقائق.

– ضعي الكنافة في قوالب الكب كيك واضغطيها جيداً جداً.

– سخني الفرن على درجة حرارة 180 وضعي القوالب في الفرن لمدة 15 دقيقة، ثم اخرجيها واسقيها بالشربات الثقيل .. تأكدي أن يكون الشربات بارد.

– اتركيها جانباً لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بإخراجها من القوالب بإحكام شديد .. رتبيها في طبق التقديم.

 

نصائح الخبز

لعمل الشربات الثقيل، اخلطي اثنين كوب سكر مع واحد كوب ماء في إناء عميق على نار متوسطة .. عند الغليان اضيفي بعض قطرات الليمون .. اتركي المكونات على النار لمدة 5 دقائق أو حتى يغلظ القوام .. يمكنك أن تضيفي القليل من الفانيليا أو حسب الرغبة.

 

ملحوظة

جميع حقوق النشر محفوظة لدكتورة جيهان سمير – استشاري إنتاج أغذية ومشروبات – ويحذر النقل أوالاقتباس بدون إذن وبدون كتابة المصدر.

كلمات البحث :
عن جيهان سمير ..
حاصلة على شهادات معتمدة في علم وفن الطهي والتغذية العلاجية من الولايات المتحدة .. خبرتي الطويلة في هذا المجال بدأت عام 1999 حتى وصلت أن أكون إستشاري لكبرى الشركات العالمية والمحلية .. أقدم في هذا الموقع كل أسرار الأكل الدقيقة مع مجموعة كبيرة من الوصفات سهلة وسريعة .. أفكار صحية مناسبة لحياتك اليومية .. تابعوني!
تابعونى على ..
جيهان سمير
فيديو اليوم من جيهان
اعلانات ممولة
جيهان على جوجل بلس