لكل مناسبة .. هيئة مناسبة

لكل مناسبة .. هيئة مناسبة

حفلة عيد ميلاد أو كوكتيل .. فرح على حمام سباحة .. دعوة على العشاء .. كلها مناسبات مختلفة تتطلب منا التحضير المسبق حتى تكتمل فرحتنا باليوم .. قطعاً الأكل والبوفيه والمشروبات من أكثر المواضيع التي نهتم بها ويحدث حولها جدال، إلا أن ليس الأكل فقط هو أكثر ما يسعدنا .. جمالنا وشياكتنا والحصول على تعليقات إيجابية عن مظهرنا الخارجي من أكثر الأشياء التي تزيد من ثقتنا وتملأنا بهجة وسرور.

 

كثيراً ما نعتمد على رأي المحيطين عما نرتديه .. وأحياناً نعتمد على الحس الشخصي .. ولكن هناك قواعد يفضل اتباعها حتى يكون شكلنا ملائم للمناسبة .. وفي كل الحالات، الترتيب المسبق يأتي بثماره الصائبة.

 

قواعد عامة

– يجب تحديد نوع المناسبة ومكانها وتوقيتها.

– يجب مراجعة كارت الدعوة، لأنه قد يكون هناك تعليمات تخص الملبس وتواجد الأطفال من عدمه.

– يجب مراجعة الدولاب لتنسيق شئ ملائم يضيف لجمالك ولا يكون سبب في إظهار عيوب جسمك.

– قد يكون الاكسسوار والشنطة وتسريحة الشعر كافية لأداء المهمة.

– اختاري ألوانك بعناية، فالألوان الفاتحة تناسب المناسبات الصباحية والألوان الداكنة تناسب المناسبات المسائية.

 

الأفراح

لو كان الفرح في قاعة في فترة المساء، يفضل ارتداء فستان بدرجات الأسود أو الأحمر .. لا يفضل مطلقاً إرتداء فستان أبيض، لأن في هذا اليوم الأبيض يكون حكر للعروسة فقط.

أما لو كان الفرح في الصباح على حمام سباحة مثلاً، فقد ترتدين فستان شيك بألوان مبهجة لا يحتوي على تطريز أو نسيج لامع .. اعتمادك على الاكسسوار وتصفيف الشعر وارد وكافي.

 

حفلات الكوكتيل

لا يجب أن ترتدي فستان لامع في حفلات الكوكتيل .. فالحد الأقصى لهذه الحفلة، التي غالباً يقدم فيها نوعيات مختلفة من المشروبات مع الساليزون والكانابيه والجاتوه السواريه، هو ارتداء ما يطلق عليه “كاجوال شيك” .. مثال لذلك، بدلة كتان أو جيب طويلة مع بلوزة مشجرة أو فستان قطني طويل.

 

حفلات العشاء

يجب أن تحددي عزيزتي هل هي دعوة خاصة؟! ومن هم المدعويين؟! إذا جازفتي وارتديتي شئ دون المستوى أو زيادة عن اللازم فلن تكوني في حالة مريحة نفسياً طوال مدة العزومة .. وأقصر طريق هو سؤال الداعين للحفلة، فلا توجد مشكلة في طلب النصح والإرشاد حتى يمر اليوم بسلام .. وأيضاً دعيني أهمس في أذنك بحل ظريف .. ضعي أي من الإكسسوارات الإضافية أو الشال في شنطتك حتى يسهل ارتداءه في المكان، في حالة ترددك في الاختيار الأمثل.

 

وأخيراً وحتى يكتمل جمالك، إذا كان من الضروري أن تأخذي معكِ هدية، خاصة لو كانت الدعوة في بيت، فاحرصي على عمل أي طبق من صنع يديكِ .. لمستك الخاصة في كل تفاصيلك تزيد من جمالك وتجعلك شخصية مبهجة.

 

كلمات البحث :
عن جيهان سمير ..
حاصلة على شهادات معتمدة في علم وفن الطهي والتغذية العلاجية من الولايات المتحدة .. خبرتي الطويلة في هذا المجال بدأت عام 1999 حتى وصلت أن أكون إستشاري لكبرى الشركات العالمية والمحلية .. أقدم في هذا الموقع كل أسرار الأكل الدقيقة مع مجموعة كبيرة من الوصفات سهلة وسريعة .. أفكار صحية مناسبة لحياتك اليومية .. تابعوني!
تابعونى على ..
جيهان سمير
فيديو اليوم من جيهان
اعلانات ممولة
جيهان على جوجل بلس