آيس كريم شيكولاتة صيامي

يطلق على هذا الطبق من الحلويات (سوربيه) وذلك لأنه خالي من اللبن والبيض .. فهو إحدى أنواع المثلجات النباتية والتي يمكن أن نقوم بإعدادها بإستخدام أي من الفواكه الطازجة كالفراولة .. كما يمكن إعداده بالليمون.

 

 المقادير

1/2 1 كوب ماء

1/2 كوب سكر

3/4 كوب كاكاو

150جرام شيكولاتة خام مبشورة

1 باكو فانيليا

 

طريقة التحضير

– في إناء، ضعي كوب من الماء مع السكر ومقدار النسكويك .. اتركي الإناء على نار متوسطة حتى يذوب السكر ويتجانس مع الخليط.

– ارفعي الإناء عن النار، ثم أضيفي الشيكولاتة المبشورة .. أعيدي الإناء على النار لمدة دقيقة أو حتى تذوب الشيكولاتة تماماً.

– أضيفي نصف كوب الماء المتبقي والفانيليا إلى الخليط السابق .. اتركي الخليط على النار حتى يتجانس، ثم ارفعيه عن النار واتركيه جانباًَ يبرد قليلاً.

– باستخدام المضرب الكهربي، اخفقي الخليط لمدة دقيقة أو حتى يتجانس.

– ضعي السوربيه في إناء عميق، ثم ادخليه الفريزر لمدة ساعتين على الأقل .. اخرجيه من الفريزر كل ربع ساعة واخفقيه لمدة دقيقة بإستخدام المضرب الكهربي .. اتركيه في الفريزر حتى يتماسك تماماً.

– قبل التقديم مباشرة، ضعي السوربيه في كؤوس زجاجية وقدميه مع الفواكه المختلفة حسب الرغبة.

 

نصائح التقديم

قدمي آيس كريم الشيكولاتة الصيامي أو السوربيه مع طبق سلاطة فواكه الموسم.

 

تنبيه هام

جميع حقوق النشر محفوظة لدكتورة جيهان سمير – استشاري إنتاج أغذية ومشروبات – ويحذر النقل أوالاقتباس بدون إذن وبدون كتابة المصدر.

كلمات البحث :
عن جيهان سمير ..
حاصلة على شهادات معتمدة في علم وفن الطهي والتغذية العلاجية من الولايات المتحدة .. خبرتي الطويلة في هذا المجال بدأت عام 1999 حتى وصلت أن أكون إستشاري لكبرى الشركات العالمية والمحلية .. أقدم في هذا الموقع كل أسرار الأكل الدقيقة مع مجموعة كبيرة من الوصفات سهلة وسريعة .. أفكار صحية مناسبة لحياتك اليومية .. تابعوني!
تابعونى على ..
جيهان سمير
فيديو اليوم من جيهان
اعلانات ممولة
إصدارات مجلة كل واشكر