طريقة عمل عجينة الكانيلوني

تعتبر الكانيلوني من المعجنات التي اشتهر بها المطبخ الإيطالي .. والكانيلوني، كنوع من المكرونة، متوفرة في السوبر ماركت في شكلها الاسطواني المجفف .. وكأي نوع من المكرونة يمكن تحضير عجينتها، نقدم لكِ في السطور القادمة طريقة عمل عجينة الكانيلوني في البيت، على أن تقومي بحشوها بلحمة مفرومة أو قطع فراخ أو أي نوع من الخضروات كالسبانخ والبروكلي أو حسب الرغبة .. رتبيها في صينية فرن وأخيراً اسكبي عليها مقدار من الصوص الأحمر أو الأبيض مع قليل من الجبنة المبشورة على السطح، ثم ادخليها الفرن حتى يحمر الوجه وتتأكدين من النضج.

 

المقادير

2 كوب دقيق

2 كوب لبن

4 بيضة

1/2 ملعقة صغيرة ملح

 

طريقة الطهي

– اخفقي البيض في إناء عميق، ثم أضيفي اللبن واخلطيهم جيداً .. اتركي الخليط جانباً.

– في إناء آخر، ضعي الدقيق والملح .. أضيفي خليط اللبن والبيض، وقلبي جيداً حتى يصبح لديكِ عجينة سائلة كالطحينة.

– ضعي قليل من الزيت في طاسة صغيرة على نار متوسطة .. ضعي قليل من العجين (مقدار 3 ملاعق كبيرة أو حتى يغطي العجين سطح الطاسة) في الزيت، وافرديه حتى يتكون لديكِ قرص دائري.

– اتركي العجينة لمدة 3 دقائق أو حتى تتماسك ويصبح لونها ذهبي .. اقلبي القرص على الوجه الآخر.

– انشلي القرص من الطاسة وضعيه في طبق مسطح .. كرري الخطوات السابقة حتى تنتهين من كل كمية العجين.

 

ملحوظة

جميع حقوق النشر محفوظة لدكتورة جيهان سمير – استشاري إنتاج أغذية ومشروبات – ويحذر النقل أو الاقتباس بدون إذن وبدون كتابة المصدر.

كلمات البحث :
عن جيهان سمير ..
حاصلة على شهادات معتمدة في علم وفن الطهي والتغذية العلاجية من الولايات المتحدة .. خبرتي الطويلة في هذا المجال بدأت عام 1999 حتى وصلت أن أكون إستشاري لكبرى الشركات العالمية والمحلية .. أقدم في هذا الموقع كل أسرار الأكل الدقيقة مع مجموعة كبيرة من الوصفات سهلة وسريعة .. أفكار صحية مناسبة لحياتك اليومية .. تابعوني!
تابعونى على ..
جيهان سمير
فيديو اليوم من جيهان
اعلانات ممولة
إصدارات مجلة كل واشكر