طريقة عمل فراخ كنتاكي

المقادير

½ 1 كيلو فراخ مقطعة قطع متوسطة

1 كوب لبن

1 ملعقة صغيرة ملح وفلفل

½ كوب هريسة أو كاتشاب حار

3 فص ثوم مفروم

2 ملعقة كبيرة بصل جاف

2 ملعقة صغيرة بابريكا

1 ملعقة صغيرة شطة

½ 1 كوب دقيق

4 ملعقة كبيرة نشا

3 ملعقة كبيرة دقيق ذرة

3 بيض

 

طريقة الطهي

– اغسلي الفراخ جيداً تحت ماء جارية بالملح والدقيق .. اتركيها تتخلص من الماء الزائد، ثم ضعيها في وعاء وتبليها بنصف كوب لبن وملح وفلفل .. اتركيها جانباً لمدة 30 دقيقة.

– اضيفي للفراخ مقدار الهريسة أو الكاتشاب الحار والثوم المفروم وملعقة كبيرة من البصل الجاف وملعقة صغيرة من البابريكا .. قلبي المكونات واتركي الفراخ في التتبيلة لمدة 3 ساعات على الأقل قبل القلي.

– في وعاء، ضعي الدقيق مع النشا والدقيق الذرة وقلبي المكونات .. اضيفي ملعقة كبيرة من البصل المجفف وملعقة صغيرة بابريكا وملعقة صغيرة شطا .. قلبي واتركيها جانباً.

– في وعاء آخر، ضعي البيض مع نصف كوب من اللبن وقلبي الخليط حتى يتجانس .. اضيفي القليل من الملح والفلفل والشطة حسب المذاق.

– سخني زيت غزير في إناء على النار .. اغمسي كل قطعة في الدقيق ثم البيض ثم الدقيق مرة أخرى.

– قومي بقلي قطع الفراخ في الزيت لمدة 15 دقيقة أو حتى يصبح لونها ذهبي وتتأكدين من نضجها .. انشليها وضعيها على ورق مطبخ لتتشرب الدهون الزائدة، ثم قدميها ساخنة.

 

نصائح الطهي

– يمكنك أن تقومي بإعداد الفراخ بنفس الطريقة بدون إضافة الشطة أو أي مذاق حار.

– يمكنك إعداد مقدار كبير من الفراخ على أن تقومي بحفظ جزء من الكمية في كيس محكم الغلق وتتركيها في الفريزر فتجديها جاهزة وقتما تشائين.

 

تنبيه هام

جميع حقوق النشر محفوظة لدكتورة جيهان سمير – استشاري إنتاج أغذية ومشروبات – ويحذر النقل أو الاقتباس بدون إذن وبدون كتابة المصدر

كلمات البحث :
عن جيهان سمير ..
حاصلة على شهادات معتمدة في علم وفن الطهي والتغذية العلاجية من الولايات المتحدة .. خبرتي الطويلة في هذا المجال بدأت عام 1999 حتى وصلت أن أكون إستشاري لكبرى الشركات العالمية والمحلية .. أقدم في هذا الموقع كل أسرار الأكل الدقيقة مع مجموعة كبيرة من الوصفات سهلة وسريعة .. أفكار صحية مناسبة لحياتك اليومية .. تابعوني!
تابعونى على ..
جيهان سمير
فيديو اليوم من جيهان
اعلانات ممولة
إصدارات مجلة كل واشكر