نصائح صحية للانش بوكس مغرية

قد ورد ببعض الدراسات الحديثة بعض النصائح الواجب التركيز عليها أو التفكير فيها بإتقان شديد عند إعداد الوجبات المدرسية لأطفالنا، وذلك حتى نعبر هذه الفترة من حياة أبنائنا بنجاح، ملبين كافة متطلباتها الصحية لضمان مستقبل مبهر لهم إن شاء الله. وإليكِ سيدتي بعضٌ مما ذكرته تلك الدراسات والأبحاث عن تلك الوجبة المدرسية والتي يجب أن تكون متكاملة العناصر الغذائية اللازمة للطفل في هذه المرحلة العمرية:

– يجب أن يكون إبنك على دراية بما ستقومين بإعداده مسبقاً، لأن الأطفال في المدرسة لهم تعليقات عما يتناوله أصدقائهم .. فربما لا يريد أن يأكل شئ قد يجد بصدده ردود أفعال غير مستحبة من قبل زملاءه.

– يجب أن تعلمي سيدتي أنه حتى تكون الوجبة مستحبة لدى إبنك، فيجب أن تكون سهلة التناول بحيث لا تتطلب منه مجهود .. أيضاً قللي قدر المستطاع من تلك الأكلات التي تتطلب منه أن يستخدم فيها ملعقة أو شوكة.

– التنوع مطلوب .. فلما لا تستخدمي مخبوز مختلف لعمل السندوتشات؟! ابتعدي عن الحلول الروتينية (مثال العيش الفينو أو الشامي أو الكيزر) .. العيش التورتيلا المتوفر في السوبر ماركت أو الكرواسون أو حتى الكريب قد يكون أكثر جاذبية.

– نقدم لكِ سيدتي في موقعنا هذا العديد والعديد من أفكار الحشوات للسندوتشات الجديدة والمختلفة والتي تعتبر جديدة وغير نمطية .. ابتعدي قدر المستطاع عن سندوتشات الجبنة والبيض واللانشون التقليدية.

– في هذه المرحلة العمرية يحب الأطفال السكريات جداً .. فلما لا تقومين بإعداد أكلات ذات مذاق حلو وحادق (sweet & sour) في نفس الوقت؟! مثال لذلك أسياخ خشبية صغيرة بها مكعبات جبنة شيدر مع حبات العنب .. فهذا التباين في الطعم قد يجذب إبنك وهكذا تكوني قد نجحتي في أن يتناول الفواكه باعتبارها غنية بالفيتامينات اللازمة للجسم.

– احرصي أن تضعي شرائح الجزر والخيار مع وجبة المدرسة .. ويفضل أن تقومي بتقطيعها بشكل جذاب يحثه على تناولها.

– يفضل الأطفال في هذه المرحلة العمرية أن يكون حجم ما يتناوله صغير .. فقومي بعمل كل ما هو “ميني” لإبنك، وذلك كالميني مافن على سبيل المثال.

– اجعلي إبنك يساهم في إعداد الوجبة التي يريد تناولها في المدرسة .. فهذا سيعطيه حافز قوي جداً ليأكل ما قام بإعداده بنفسه .. فقد يقترح نوع ساندوتش أو حتى المشروب الذي يحب أن يجده في اللانش بوكس .. فما أسهل أن تقدمي له وصفة سموزي بالزبادي ليقوم بخلط مكوناتها في بضعة دقائق قليلة!

– الممنوع مرغوب .. وانطلاقاً من هذا المثل، لا يجب عليكي أن تمنعي إبنك من تناول أي من الحلوى المحببة لديه .. ولكن .. ضعي له منها أقل كمية ممكنة.

– فاجئي إبنك بلفتة بسيطة داخل اللانش بوكس .. وليكن ورقة صغيرة تعبرين فيها عن مدى حبك له.

وختاماً لهذه النصائح .. نتمنى أن نكون قد لبينا كافة رغباتك وأن نكون قدمنا لكِ معلومة جديدة ومفيدة .. آملين لأبنائك دوام التوفيق في السنة الدراسية ولكِ منا أرق التحية.

كلمات البحث :
عن جيهان سمير ..
حاصلة على شهادات معتمدة في علم وفن الطهي والتغذية العلاجية من الولايات المتحدة .. خبرتي الطويلة في هذا المجال بدأت عام 1999 حتى وصلت أن أكون إستشاري لكبرى الشركات العالمية والمحلية .. أقدم في هذا الموقع كل أسرار الأكل الدقيقة مع مجموعة كبيرة من الوصفات سهلة وسريعة .. أفكار صحية مناسبة لحياتك اليومية .. تابعوني!
تابعونى على ..
جيهان سمير
فيديو اليوم من جيهان
اعلانات ممولة
إصدارات مجلة كل واشكر