حقيقة أصابع الاتهام لمكعبات المرقة!!

تنشر العديد من المواقع اتهامات بخصوص الأضرار التي تصيب مستخدمي مكعبات المرقة في الطهي، وخاصة الدجاج .. في واقع الأمر لا نعلم لماذا يخصون مكعبات مرقة الدجاج على وجه الخصوص! فمن المنطقي أن تقوم الشركة المنتجة بإنتاج مكعبات اللحمة والخضروات بنفس التقنية لتصبح لها نفس المضار أيضاً!!

لذلك، لزم علينا الأمر أن نتوجه لإحدى كبرى الشركات العالمية المنتجة لمكعبات المرقة في مصر، وذلك حتى نحصل على معلومة من مصدر موثوق وعلى درجة كبيرة من المصدقية، فنقدم لحضراتكم إجابة وافية دقيقة جداً حتى تطمئن قلوبكم .. بناءً عليه برجاء ملاحظة الآتي:

– مكعبات مرقة الدجاج يتم إنتاجها من فراخ مطهية ومخلية .. يتم فرمها ثم يضاف إليها بهارات وتوابل ونكهة الدجاج، ثم تكبس على المكن فى شكل مكعبات .. تأكدى أنها لا تحتوي إلا على مكونات عالية الجودة وصحية و أنها لا تحتوي علي مواد حافظة .. وتأكدى أن جودة المنتج هي من أهم أولويات كبرى الشركات العالمية .. تابعي المكونات المدونة على العبوة.

الملح الصينى هو أيضاً ما بعرف بإسم المونوصوديوم جلوتومات MSG .. و المونوصوديم جلوتامات هي مادة موجودة طبيعياً في كثير من الأطعمة .. الاطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من  الجلوتامات تشمل البازلاء الخضراء والطماطم والمشروم وجبنة البارميزان ولحوم البقر، وكذلك حليب الأم!!

ويتم افراز مادة المونوصوديوم جلوتومات بشكل طبيعي من الطعام خلال تجهيز الأغذية وعمليات الطهي المختلفة، مثل نضوج الجبن والطبخ البطيء للأطعمة التي تحتوي على البروتين .. عندما يتم إفرازها، فذلك يعطي طعم مميز وشهى للأكل .. وكمثال تحتوي مكعب المرقة على نسبة من المونوصوديم جلوتامات تعادل تقريباً الموجودة فى ثمرة الطماطم!!

وليس هناك أدلة علمية تشير أن المونوصوديم جلوتامات له آثار سلبية في حالة تناوله بكمية مناسبة .. كما تشير إدارة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة  أنه من المكونات الأمنة الاستخدام.

تنبيه هام

جميع حقوق النشر محفوظة لدكتورة جيهان سمير – استشاري إنتاج أغذية ومشروبات – ويحذر النقل أوالاقتباس بدون إذن وبدون كتابة المصدر.

كلمات البحث :
عن جيهان سمير ..
حاصلة على شهادات معتمدة في علم وفن الطهي والتغذية العلاجية من الولايات المتحدة .. خبرتي الطويلة في هذا المجال بدأت عام 1999 حتى وصلت أن أكون إستشاري لكبرى الشركات العالمية والمحلية .. أقدم في هذا الموقع كل أسرار الأكل الدقيقة مع مجموعة كبيرة من الوصفات سهلة وسريعة .. أفكار صحية مناسبة لحياتك اليومية .. تابعوني!
تابعونى على ..
جيهان سمير
فيديو اليوم من جيهان
اعلانات ممولة
إصدارات مجلة كل واشكر