طريقة عمل الفطير المطبق بحجم صغير

مقادير العجينة

3 كوب دقيق

1/2 ملعقة صغيرة ملح

3/4 كوب ماء

3/4 كوب زيت

 

طريقة التحضير

– في وعاء، انخلي الدقيق .. اضيفي الملح وقلبيه جيداً.

– اضيفي الماء بالتدريج واستمري في العجن حتى تحصلين على عجينة متجانسة.

– اتركي العجينة في الوعاء .. غطيها واتركيها جانباً لتهدأ لمدة 30 دقيقة.

– قسمي العجينة إلى قطع متساوية إلى حد ما .. ضعي مقدار من الزيت على سطح رخام نظيف .. اعجني كل جزء جيداً حتى يتشرب الزيت ويصبح لديكِ عجينة ملساء لينة.

– افردي العجينة باستخدام النشابة حتى تحصلين على طبقة رقيقة قدر المستطاع .. قد تستخدمين يديكِ في الفرد حتى تتجنبين وجود ثقوب .. ولو كانت العجينة المفرودة كبيرة، يمكنك قسمها إلى جزئين أو حسب الرغبة.

– ضعي مقدار من حشو الخضروات أو مربى أو حسب الرغبة في الطرف وقومي بطي العجينة حتى تحصلين على قطع مربعة أو مستطيلة صغيرة.

– كرري نفس الخطوة حتى تنتهين من الكمية .. سخني مقدار قليل من الزيت في طاسة على النار وقومي بقلي قطع الفطاير على الجانبين لمدة 5 دقائق أو حتى تحصلين على لون ذهبي وتتأكدين من النضج .. قدميها ساخنة.

 

نصائح الخبز

– مقدار الماء والزيت تقريبي .. فيمكنك إضافة القليل من الماء حتى تحصلين على عجينة مناسبة القوام .. كما يمكنك إضافة القليل من الزيت حتى تصبح لديكِ عجينة لينة .. وهذا الاختلاف يكون بسبب اختلاف نوع الدقيق المستخدم .. وفي كل الحالات، يفضل استخدام دقيق لجميع الأغراض.

– يمكنك وضع الحشو الذي يفضله أفراد أسرتك.

 

تنبيه هام

جميع حقوق النشر محفوظة لدكتورة جيهان سمير – استشاري إنتاج أغذية ومشروبات – ويحذر النقل أوالاقتباس بدون إذن وبدون كتابة المصدر.

كلمات البحث :
عن جيهان سمير ..
حاصلة على شهادات معتمدة في علم وفن الطهي والتغذية العلاجية من الولايات المتحدة .. خبرتي الطويلة في هذا المجال بدأت عام 1999 حتى وصلت أن أكون إستشاري لكبرى الشركات العالمية والمحلية .. أقدم في هذا الموقع كل أسرار الأكل الدقيقة مع مجموعة كبيرة من الوصفات سهلة وسريعة .. أفكار صحية مناسبة لحياتك اليومية .. تابعوني!
تابعونى على ..
جيهان سمير
فيديو اليوم من جيهان
اعلانات ممولة
إصدارات مجلة كل واشكر